الجمعة، 4 سبتمبر 2015

قصيدة آذَنَكَ النّاقُوسُ بالفَجْرِ لأبو نواس



الإسم :

أبو نواس أو الحسن بن هانئ الحكمي الدمشقي

التصنيف:

شاعر عربي
عاش في العصر العباسي

قصيدة من شعر أبي نواس


آذَنَكَ النّاقُوسُ بالفَجْرِ،  

آذَنَكَ النّاقُوسُ بالفَجْرِ،                   و غرّد الرّاهِبُ في العُمْرِ
و حنّ مخمورٌ إلى خمْرَة ٍ ،                   و جاءَكَ الغَيْثُ على قَدْرِ
واطّرَدَتْ عيناكَ في رَوْضَة ٍ،                   تضْحكُ عن خُضرٍ وعن صُفرِ
فعاطِ نَدْمانَكَ من خمْرَة ٍ،                   مِزَاجُها منْ مُعْرَقِ القَطْرِ
على خُزَامَاها ، وحَوْذانِها                   ومشْكِلٍ من حُللِ الزَّهْرِ
في مسْرَحٍ تَرْتَعُ أكْنافَهُ                   شوادنٌ من بقَرٍ زُهْرِ
يا حَبّذا الصُّبْحَة ُ في العُمرِ ،                   وحبّذا نَيسانُ من شَهْرِ
يا عاقِدَ الزُّنّارِ في الخَصْرِ ،                   بحُرْمَة ِ الحانَة ِ والفُهْرِ
لا تسْقِني ، إن كنْتَ بي عالماً ،                   إلاّ التي أضْمرْتُ في صَدري
هاتِ التي تعرِفُ وَجْدي بها ،                   وَاكْنَ بما شِئْتَ عن الخمْرِ !

الخميس، 3 سبتمبر 2015

اكتشفي نظارات "كروميك" الجديدة من "ديور"


قدمت دار "ديور" Dior مجموعة جديدة من النظارات الشمسية التي حملت اسم "ديور كروميك" DiorChromic ضمن عرض أزياء "اسبري ديور طوكيو 2015" Esprit Dior Tokyo وقد استوحيت هذه النظارات من المجموعة، وأبرزت التناقض بين الإحساس اللامع والغير لامع للقطع، كاشفة عن تصميم هيكلي جديد يُجسد الطاقة الإيجابية للحياة العصرية.
الإطار ذو التصميم الأنثوي الجذّاب يندمج بطريقة ذكية مع اللمسات المستقبلية المعدنية. واجهة النظارات الشمسية لها صفيحة معدنية لامعة بالغة الرقة، وقد عُزّز لمعانها من خلال إطار النظارات المعدني أيضاً، لتخدم بشكل مثالي موضوع المجموعة الذي يدور حول بريق الترتر. أما العدسات التي تعطي إحساس المرايا بقسمها العلوي والشفافية بقسمها السفلي فتعكس العصرية التي تُعتبر جزء من هوية دار "ديور" Dior العريقة.




ترف الحرير في مجموعة "Soie Dior" من "ديور"


  "سوا ديور" Soie Dior: الحرير، الأكثر فخامةً من بين كافة الأقمشة، سواء كان من التفتا، القماش الحريريّ، الأرغنزا، الساتان؛ حرير "ديور" Dior وألوان فساتين الأمسيات الراقية. كوني على هيئة "ديور" Dior: كوني من نساء "ديور" Dior، عابثة ومفعمة بالأحاسيس. إنّ مجموعة "فيكتوار دو كاستيلان" للمجوهرات الراقية تتلاعب بالألفاظ كما تتلاعب بالأحجار الكريمة والرموز. أمّا الحرير في هذه الحالة فهو يتجسّد بالشريط، وهو أشبه بِصِلَة وصلٍ بين التصاميم المترفة والمجوهرات؛ هو يحبك الروابط. وبفضل هذا الشريط تستمتع "فيكتوار دو كاستيلان" بوقتها، فهي تثنيه، وتلفّه، وتجدله، وتَبسطه، وتلويه، وتديره، وتفتله، وتبرمه... وفجأة تثبّته. وينساب الحرير كفستان يعانق عارضة أزياء، على غرار صورة فوريّة تجسّد لحظة ثمينة، وهكذا تُبصر المجوهرات النور: الشريط من ذهب في وسط الأحجار الكريمة المرصّعة. وتقول "فيكتوار دو كاستيلان" في هذا الصدد، "عندما نتلاعب بالشريط يكون الأمر بديهياً وعابراً، وأردت الحفاظ على هذه الفكرة التي تعيد إلى الأذهان الحرية في اللعب".

وتجسّد كلّ قطعة من المجموعة وبشكل عفويّ ذاك الجزء من الثانية الذي يفصل بين حركتين. حيث يأتي القماش المكسّر ليعانق الصفير الزهري بين أمواج من الذهب المرصّع. كما أنّ الشريط الذي يبدو وكأنه كان معقوداً تتدلّى منه ماسة إجاصيّة الشكل بين أجزائه المتموّجة. أو الثانية التالية، عندما غيّرت الحركة ثنيات الشريط وشكل القلادة.

ولكي تظهر لنا رقّة ورهافة الحرير في تأثيرات الأحجار الكريمة، كان على الحرفيين في أفضل مشاغل المجوهرات الراقية الباريسية أن يبتكروا تحفاً فنية تجسّد الإبداع والمهارة الحرفيّة التي لا مثيل لها. في كلّ قطعة من المجموعة، تمّ تصميم الذهب بحيث ينساب بسلاسة مع الحركة. وتتناغم الأنهر المتدفّقة من الماس عبر الأحجام المختلفة، قَصّة الماركيز، القصّة المستطيلة، البيضاويّة الشكل، الإجاصيّة الشكل، القصّة المخروطيّة، وتمّ تثبيتها على ارتفاعات مختلفة لتجسيد التأثيرات المتلألئة للقماش. ونجد اللحظة الثابتة في دقّة تنفيذ المجوهرات، ويتراءى لنا في كلّ لحظة أنّ اللحظة التالية ستكون مختلفة، وذلك بسبب حركة الشريط الذي ينساب في عالم المجوهرات الراقية.
















الزواج من الأجنبية


تاريخياً حدث أول زواج بين العرب والغرب عندما قام العرب بفتح اسبانيا وتزوجوا منها ومنذ ذلك اليوم بدأت الحرب بين العربية والأجنبية، وذلك عندما أحست العربية بأن الغربية قد تكون أجمل منها ولديها تحول شخصي في حياتها وبذلك فأنها قد تجذب الرجل العربي، ولكن اجتماعياً نجد أقلية من العرب يتزوجون غربيات فالعربي ممكن أن ينجذب لها ولثقافتها وحريتها ولكنه لا يتزوجها. فالزواج هو أحد أهم الأحداث في حياة الانسان فهو إن كان لا يملك الخيار في الحياة والموت لكنه يملك الخيار في الحدث الثالث وهو الزواج الذي يعتبر من أخطر القرارات التي تصادف الانسان فهو اختيار خطير لا يخضع للعاطفة فقط بمعنى انه عاطفة واقعة تحت سيطرة العقل، وإلا أصبح شيء غير صحيح لأنه ارتباط بين فردين ينشأ عنها حقوق وعلاقات تتعدى الأسر. ولو قام الشخص قبل زواجه من الأجنبية بدراسة المسألة والآثار المترتبة عنه وكافة الأمور والموروث الثقافي والاجتماعي ومستقبل الأولاد والعادات والتقاليد والدين وكانت جميع الظروف مترتبة فأهلاً وسهلاً بهكذا زواج، وإن لم يكونا قادرين عليه فلن ينجح لأن المهم هو التوافق العقلي والفكري والعاطفي والعمل من قبل الطرفين في إنجاح الزواج.

من الأسباب التي تجذب العربي للزواج من الأجنبية:


من الأسباب المهمة التي تجعل العربي ينجذب للزواج من الأجنبية هو الحب لأنه سيدخل في قصة حب ويتخطى المجتمع والعائلة وسيضحي من أجلها، ففي العالم العربي لدينا حالة إجهاض للحب يتم من قبل الأهل ومن قبل الأعراف والتقاليد. في الريف مثلاً تصل نسبة زواج الأقارب إلى 70% وفي المدن تصل النسبة إلى 35% ، أغلب القصص الغرامية في العالم العربي مجهضة بسبب اختلاف الطبقات ولكن على الرغم من كل هذا يمكننا القول بأن الزواج مسألة مرتبطة بالمشاعر الانسانية ولا تخضع للتعميم.

من المشاكل التي تعترض هكذا زواج:


1 ـ الجنسية لدى الزوجين لأنها رابطة بين فرد ودولة تترتب عليها آثار قانونية.

2 ـ تنازع القوانين واختلافها في الأحوال الشخصية لكلا الطرفين.

3 ـ عدم مقدرة أي شخص على الانفصال عن مجتمعه في تكوين عائلة مستقرة يحكمها الترابط الأسري المعروف.

4 ـ الأم هي التي تربي الطفل وتحتضنه وتبث فيه القيم والأخلاق والدين، فالتفاوت الواضح الظاهر بين الطرفين سيجعل الأطفال يعانون من اختلاف القيم كما أن الأم كيف ستربي الطفل؟
هي بالطبع ستربيه حسب ثقافتها وعاداتها التي تربت عليها ولن تربيه على ثقافة الأب المسلم العربي حتى وإن كانت هي أيضاً مسلمة.

5 ـ أصعب شيء يواجهه الزوج في هكذا زواج إذا ما عاملته الزوجة الأجنبية على إنها ابنة الحضارة الغربية المتفوقة في كل الأرجاء.

ما أثرالسائل المنوي على قوة المرأة وهل هو نهاية العلاقة الجنسية


هناك الكثير من الشباب بل والزوجات لديهم فضول لمعرفة ما هية السائل النوي ,الذي يكون بذرة الزرع للكائن البشري في رحم امراة محبة وعند سؤالي واستفساري وقراءتي بحثا عن جواب وجدت ما يرضي فضولي ويثريه ,ورايت انه من واجبي أن يعلم بني جنسي ماعلمت عسى أن تعم الفائدة,

شكل السائل

هو مادة لزجة بيضاء تميل للصفرة,تشبة مادة زلال البيض ,ولكنة غير متجانس ,ويتبدل منظره حالا بمجرد تعرضة للهواء ,فيتحول الي سائل غروي يحوي ذرات وحبيبات متجمدة ..وعندما يجف علي الملابس يترك لون وبقع صفراء ذات قوام صلب ولكنها تزول من الملابس بسرعة ,ان غسلت بالماء البارد .

أقسام السائل المنوي:

ولان السائل المنوي غير متجانس فله عدة اقسام هي:

1- قسمه الاول رائق شفاف وناجم عن الأحليل.
2- جزء مخاطئ مولد من غدد كوبر.
3- قسم مشكل من سائل غدد البروستات وله رائحة خاصة,وتسبح فيه الحيوانات المنوية ,ويعتبر هو القسم افعال.
4- القسم الاخير , سائل الحويصلات المنوية.

حجم الدفقه الواحده من السائل:

يقدر حجم دفقة المني الواحده حوالي من3 الي 6 سم مكعب تقريبا
ويختلف كثر او قلة دفقة المني علي طول الراحة فكلما زادت الراحة زاد المني ,وكذلك الوزن ضروري فكلما زاد الوزن زاد حجم المني المتدفق .لذلك فحجم السائل المتدفق يختلف من شخص لاخر ، وبقدر ما يكون الرجل اشد تهيجا وشهوة وبفدر ما يكون مستمتع بالممارسة بقدر ما يفرغ كل شحناتة المنويه والعكس بالعكس ، ولطول الرحة دور ايضا ,فكلما ابتعدت المسافة بين الجماع والاخر كانت كمية السائل اكبر ,وكلما زادت المعاشرات الجنسيه كلما نقص السائل الي اقل مقدار وربما تدفق الدم.

هناك قصة ظريفة وهي تحدث كثيرا بين الشباب واليكم اياها
(انا شاب بالثالثة والعشرين من العمر ,متزوج ولكنه تبين لي اني اقذف سائل منوي قليل في رحم زوجتي ربما لانتكمن لسبب كونه قليل من تكوين جنين او انجاب ,فالنقط القليله الي افرغها قليله ,وأصدقائي يخبرونني انهم ينزلون في القذفه الواحده مايقارب فنجان الشاي)
وهذا للاسف من جملة الاوهام ,التي تعشش في رأس الشباب الجاهل بالحقيقه .

تركيب السائل المنوي:

تزن الدفقة الواحدة 3 غرامات تقريبا وتحوي من 250 الي 350 مليون حيوان منوي مذكر بامكان كل حيوان منوي تشكيل جنين وخليقة جديده ، ويحتوي السائل المنوي فضلا عن النطف مادة التوتيا واللستين مع الفوسفور ومادة المنوين.

الرائحة:

تأتي رائحة المني المتميزه من مادة المنوين الموجوده بعصير البروستات الذي ذكرناه ,وهو يشبه رائحة الكستناء, وتختلف شدة الرائحة باختلاف العمر والصحة والبيئه . ورائحة المني عند العرب والشرقيين أكثر واقوي والذع مما هي عند الغربيين .

وتدعي بعض الغانيات وبنات الهوى أن لكل رجل مارسن الجنس معه رائحة تختلف عن غيره, ويمكن للزوجات معرفة صحة زوجها او مرضه من أختلاف رائحة المني لديه ,هذا اذا الفت الزوجة رائحة مني زوجها الذي تحبة,والمفارقه الغريبه ان الرجل لا يحب رائحة منيه ولا يكرهها ولكنة يشمئز او يصاب بالغثيان ان شم رائحة مني الاخرين من الرجال ,بينما تثير رائحة المني في المراة الحساسة النشوة والشبق الجنسي , فتثيرها جنسيا وتنعشها أحيانا مما يسبب تهيجها .

وهناك بعض الزوجات يقمن بشم رائحة مني ازواجهن بلهفة وشوق والحق معهن فالمني ورائحته تساعد المراة علي اكتساب الحيوية والنشاط , وتسرع لديها عملية الايض الغذائي ,وبناء الجسم ,
واليكم قصة شاب عربي يقول (( تعارفت وزوجتي وتحاببنا ,ولا نكاد ننتهي من ممارسة الحب ويتفجر البركان الجنسي , وتحصل الرعشة حتي تقوم زوجتي وتدخل اصبعها في فرجها لتلتمس اثار المني ,ثم تأخذ باستنشاق الأصبع الملوثة استنشاقا عميقا يبعث فيها اللذة والمتعة ,ويثير فيها النشاط والتهيج من جديد ..بينما يعتريني أنا القرف والاشمئزاز من تصرفها , فهل من علاج لما تعمله))
لهذا الشاب ومن له حالة مشابهه يلاحظها من زوجته نقول :
ان المراة التي تكره الرجل الذي يعاشرها تكره فيه رائحة المني حتي الموت لانها تشعرها بقرف شديد قاتل,بينما هناك نساء يكرهن مني أزواجهن لسبب اخر هو مرضها وقصور عمل مبيضها.

تقول احدي السيدات انها تحب زوجها جدا , ولكنها تكره رائحة منيه الي ابعد حد , وهي تحاول عكس ذلك , وبعد فحصها تبين انها مصابة بالبرود الجنسي وانها فاقدة لبعض انوثتها وعندها قصور بالمبيضين كما أسلفنا, ولكن بعد علاجها وانتظام دورتها الشهرية عادت لشم رائحة مني زوجها بشكل يرضيها وينعشها,
هناك من يقول أنه لاداعي للزوجة من شم رائحة المني ..ولكن رأي الطب يختلف فالمواد التي تمتصها الزوجة من مكونات المني كمادة السبرمين وغيرها من المواد الحيويه بواسطة جدران المهبل ,وذلك خلال نصف ساعة من بعد اللقاء الجنسي .
هذه المواد تتجول بالدم وتطرح مع هواء الزفير اثناء التنفس , وتطرح مع البول.
وثبت للعلماء ان نفس المراة يظل مشبع برائحة المني مدة ساعه الي ساعتين ,
وان هذه الروائح تعيد لها الحيوية الجنسيه والنشاط,وربما هذا سبب يجعل المراة تكره أستعمال العازل الطبي مع زوجها,وتصاب بالضيق والضجر من موانع الحمل الاخرى ,ولان اعضاء التناسل بالمراة تكون بحالة احتقان وتهيج شديدين ,وان أنصباب السائل المنوي يخفف من هذا التوتر والأحتقان ,وينشر الهدوء والسكينة علي الزوجة ,ويزول الكابوس عن صدرها ,ولا ن حرمان الزوجه من صب المني بفرجها بالكبوت العازل او خلافة يجعلعا متوترة عصبية تبكي لاتفه سبب فلا تشعر براحة او طمأنينة رغم تفجر بركانها الجنسي , وقد يكون السبب عدم ارتوائها ببعض المواد الكيميائيه الطبيعية ,وعدم امتصاص أعضائها التناسلية لهذه الروائح النفاذه التي تجول بالدم والرئتين .

وهذا ربما يكون سبب اخر من اسباب ان الجماع الكامل الشافي الوافي يسبب تاثيرا مقويا للمرأة

كيف تطيل مدة العلاقة الجنسية أو الجماع


أولا: باستخدام بعض الأدوية الكيميائية و من اشهرها الفياجرا بشرط استشارة طبيب قبل الاستخدام عن مدي ملاءمتها لك كذلك هناك الكثير من المراهم الموضعية; التي تسبب بعض التخدر للقضيب مما يؤخر زمن القذف .

ثانيا: هناك الكثير من المركبات من الطب الشعبي المفيدة في مثل حالتك من أشهرها شرش الزلوع و الجنسنج والكثير من المركبات الموجودة لدي محلات العطارة كما هناك مركبات لدي محلات الأغذية والمقويات الخاصة بالرياضيين مثل (G.N.C) هذه المركبات تزيد من الكفاءة الجنسية وهي من مكونات طبيعية اي ليس لها أعراض جانبية .

أما اذا كنت لا تهوي الأدوية فهناك طريقة ولكن تحتاج لصبر هذه الطريقة تتلخص في الأتي?

اولا :يستحسن ان تبدأ ممارسة الجنس في ظروف هادئة بدون اثارة مسبقة .

ثانيا: تبدأ في ممارسة الجنس بطريقة عادية حتي تصل الي ان تكون علي وشك القذف فتخرج القضيب وتجعل شريكتك تمسك به بشدة حتي تمنع القذف بعد ان تتمالك أعصابك تعود مرة أخري لممارسة الجنس وتكرر نفس الخطوات حتي خمس مرات ثم بعد ذلك تنهي العملية الجنسية.

تتبع هذه الطريقة لمدة اسبوعان بعد الأسبوعان تزيد عدد المرات الي عشر مرات بعد اسبوعان تزيد العدد ألي 15 مرة وهكذا حتي تشعر بالتحسن.

السمن والعلاقة الجنسية الزوجية


م. م: زوجي و أنا متزوجين من 9 سنوات. في مرة عندما اقترحت ممارسة الجنس, أخبرني أنني قد أصبحت بدينة جدا و أنه لم يعد يجذب إلي . أنا جرحت جدا و لا أعرف ماذا أعمل . أنا سمينة, لكننيّ لم أعرف أن ذلك سيجعله يتوقف عن حبي.

ألن يكون عظيما إذا مرة قلنا, “أنا أقبل” واستطعنا أن نحتفظ بانجذابنا إلى شريكنا بطريقة سحرية, مهما يحدث طول العمر؟
لسوء حظ ذلك ليس الطريقة التي يسير بها الحياة . يعتمد الجزء الأكبر من الانجذاب الجنسي على المظهر الجسدي, و هذا حقيقي خصوصًا للرجال . (ذلك هي أحد الأسباب لوجود الكثير من المجلات الإباحية تستهدف الرجل أكثر من المرأة)

وأحب أن أذكرك أنه قال أنه لم يعد ينجذب لك، ولم يقل أنه لا يحبك، الرغبة في ممارسة الجنس يكون على أساس كيف يحس الاثنان بعضهم ببعض في تلك اللحظة، وشرار العاطفة يمكن أن يحيا إذا وجدت الرغبة في أن تعملا نحو هذا الهدف.

بالرغم من طريقة زوجك الباردة لضبط مشاعره, يحاول أن يكون أمين معك . إذا كانت جسدك عند الزواج أكثر رشاقة و قد تركت لوزنك أن يزداد, فليس من المفاجئ أن يسقط مشاعره نحوك.
نساء كثيرات يجدن أنفسهم في هذه الورطة وإذا لم يتم إدراكها في الوقت المناسب يمكن أن يتحول إلى أمر في منتهى القصوى.
جنس أقل سيتوق الجسم لملأ الرضى الناقص بالنفس من خلال الطعام، جنس أكثر سيملأ جسمك بالهرمونات التي سيجعلك تكوني سعيدة وتنخفض رغبتك بالطعام. والآن في يدك المفتاح في تغيير نمط حياتك.

في أثناء ذلك, لا يجب أن يكون ممارسة الجنس مرهون على تخفيض وزنك . يجب ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي خاص يساعدك في تخفيف وزنك. الجنس يحرق السعرات الحرارية ، وإذا كان زوجك صادقا في رغبته أن تفقدي وزنك الزائد فيجب عليه أن يشاركك في خطتك لفقد وزنك. من خلال الدعم العاطفي ومراقبة نظام غذائك.
بفقدك وزنك الزائد ليس فقط سينجذب زوجك إليك مرة أخرى إنما ستكونين بصحة سليمة وسوف تكوني مليئة بالطاقة والحيوية. وسوف يكون إحساسك بنفسك من ناحية الجنسية أكثر فاعلية

هزات الجماع أثناء النوم فوائد هزة الجماع


تغريد: أنا امرأة بالغة من العمر 42 سنة, متزوجة ونشطة جنسيا. قد سمعت عن الرجال يحتلمون أثناء نومهم حين يحلمون أحلام جنسية ويقذفون. سؤالي: هل يحدث هذا عند النساء أيضا؟ بعض الأحيان عندما أحلم أحلام جنسية أصل للأورجازم، أعتقد ، أصحى من النوم بسبب ذلك ، أنا متأكدة أنه لم يحدث أي إثارة للبظر. أحس أن هذه الهزة أقل شدة وأحس أيضا أنها من الداخل مقارنة بهزات الجماع التي تحدث عند ممارسة الجنس الحقيقية. هل حقا ما أحس به أورجازم أثناء النوم.

الجواب

تماما، تم إثبات أن الرجال يصلون لهزات الجماع عند النوم ويقذفون. لهذا تسمى بالأحلام المبتلة. ولكن لا يعني إذا كانت المرأة لا تملك أي دليل مادي بأنها لا تصل إلى الأورجازم أثناء النوم. ولكن اعتقادك بأنه لا يوجد أي اثارة للبظر يمكن أن يكون خاطئ لأنه من المحتمل أنك تلمسين نفسك أثناء نومك، ولا تعلمين بذلك ، أو يمكن أن تكون ملابس نومك ضيقة وضاغطة لبظرك بذلك تحصلين على إثارة فيزيائية. ولكن ليس شرطا أن يكون الاحتكاك ماديا كي تحصلي على الأورجازم، بحيث يمكن لعقلك أن يتسبب في أن تحصلي على أروجازم.

لا تقلقي بشأن هذه الهزات عند النوم حيث أنها طبيعية جدا. و إن لم تكن مرضية يمكنك أن توقظي زوجك برقة و تمارسي الجماع معه ما لم يكن لديه أي اجتماع أو أعمال مبكرا وذلك لتحصلي على الأورجازم الحقيقي.

معظم الرجال لا يمانعون إذا بادرت الزوجة في طلب ممارسة الجنس. حيث الرجال يكون لديهم حال إنتصاب كل 90 دقيقة أثناء نومهم ، إذا كانت توقيتك صحيحا فسوف يكون جاهزا لك

أروع مقولات الفيلسوف ألماني أرتور شوبنهاور 40 مقولة



الاسم :  


أرتور شوبنهاور  (Arthur Schopenhauer)

التصنيف :

فيلسوف ألماني 
عاش بين 1788 – 1860

بعض مؤلفاته:

الأصول الأربعة لمبدأ السبب الكافي,علاقة بين مبدأ ونتيجة- علاقة بين علة ومعلول- علاقة بين زمان ومكان – علاقة بين داع وفعل,العالم إرادة وتصور,العالم إرادة وفكرة,الإرادة في الطبيعة,النتاج والفضلات,المشكلتان الأساسيتان في فلسفة الأخلاق,الحقيقة المشهورة,المغالطات,الحجة على الذات

أشهر مقولاته : 

1- الحسد أعلى درجات الاحترام في ألمانيا.
2- فقدان الشيء يعلمنا قيمته أحيانا.
3- من النادر أن نفكر فيما نملك، بل نحن نفكر فيما ينقصنا.
4- كل صبي أحمق يستطيع أن يقتل حشرة، لكن كل علماء الأرض لا يستطيعون أن يخلقوا واحدة.
5- يمكن للمرء أن يفعل ما يشاء، لكنه لا يستطيع أن يريد ما يشاء.
6- المهارة تصيب هدفا لا يمكن لأحد أن يصيبه، أما العبقرية فتصيب هدفا لا يمكن لأحد أن يراه.
7- الأصدقاء والمعارف أضمن طريقة لتحقيق الثروة.
8- التضامن الشامل هو الضمان الوحيد للفضيلة.
9- من الصعب أن تبقى هادئا إن لم يكن لديك ما تفعله.
10- الثروة مثل ماء البحر، كلما شربت منها زاد عطشك؛ وذلك ينطبق أيضا على الشهرة.
11- الصحفيون مثل الكلاب: يبدأون في النباح كلما تحرك شيء.
12- حياة الوحدة مصير كل الأرواح العظيمة.
13- كل الحقائق تمر بثلاث مراحل: الأولى أن تتعرض للسخرية، والثانية أن تقاوم بعنف، أما الثالثة فأن يتم اعت 
14- ... الدين هو رائعة فن تدريب الحيوان، فهو يدرب الناس على الطريقة التي يجب عليهم التفكير بها.
15- كل أمة تسخر من الأمم الأخرى، وكلهم على حق.
16- نحن نتخلى عن ثلاثة أرباع أنفسنا لكي نصبح مثل الآحرين.
17- التواضع بالنسبة لمحدودي القدرات لا يعدو كونه صدقا، أما بالنسبة لذوي المهارات العظيمة فهو رياء.
18- يمكن للمرء أن يكون على طبيعته فقط عندما يكون وحده.
19- لم تمر بي أبدا أية محنة لم تخففها ساعة أقضيها في القراءة.
20- قوة الإرادة بالنسبة للعقل مثلها مثل رجل قوي أعمى يحمل على كتفيه رجلاً كسيحاً يستطيع أن يرى.
21- السوقيَّة نتاج الإرادة حين يغيب الذكاء.
22- أي كتاب على أي قدر من الأهمية يجب أن تعاد قراءته فورا.
23- الحياة تتأرجح كالبندول بين الألم والملل.
24- تذكر أن سرعة تقدمك لا تبدأ في الزيادة إلا عندما تتخطَّى قمة التل.
25- التغيير هو وحده الأبدي الدائم الخالد.
26- ستكون بعد موتك ما كنت عليه قبل ولادتك.
27- لا يمكن لمعدوم الذكاء أن يراه.
28- تضحية المرء بصحته في سبيل أي نوع آخر من أنواع السعادة هو أكبر الحماقات.
29- الطبيب يشاهد كل الضعف البشري، والمحامي كل الشر، ورجل الدين كل الغباء.
30- الكراهية تنبع من القلب، والاحتقار من العقل، وكلاهما خارج عن إرادتنا.
31- عادة ما تقابل أعظم إنجازات العقل البشري بالشك.
32- كلٌ منا يعتبر أن حدود مجال رؤيته هي حدود العالم.
33- العظماء مثل النسور، وهم يبنون أعشاشهم في وحدة نبيلة.
34- الشرف لا يجب أن يُكتسب، بل يجب فقط ألا يُفقد.
35- كل مآسينا تقريبا تنبع من صلاتنا بالآخرين.
36- التضحية باللذة في سبيل تجنب الألم مكسب واضح. 
37- الرجال بطبيعتهم لا يبالون ببعضهم البعض، أما النساء فأعداء بطبيعتهم.
38- ينتج العناد عن محاولة الإرادة إقحام نفسها محل العقل.
39- اكتشف السيميائيون أثناء بحثهم عن الذهب كثيراً من الأشياء الأكثر نفعا.
40- لا يشعر المرء بالحاجة إلى ما لم يخطر له أن يطلبه.

الأربعاء، 2 سبتمبر 2015

مشروب الموكا


المكونات:

1-  كوب سكر أبيض
1-  كوب لبن بودرة
1-  كوب كريمة جافة (كريمر)
  -  نصف كوب كاكاو غير محلى
  -  ربع كوب حبيبات قهوة

طريقة التحضير:

في إناء كبير يُخلط السكر ولبن البودرة والكريمر والكاكاو وحبيبات القهوة مع التقليب جيداً حتى تمام الامتزاج
تحفظ المكونات في برطمان محكم الغلق بعيداً عن الرطوبة
ولتقديم هذه المكونات كمشروب ساخن ، يضاف كوب من الماء المغلي أو اللبن لملعقتين من الخليط وتقدم ساخنة

انتبهوا أيها السادة



نتحدث كثيراً عما يجب أن تتحلى به المرأة من أخلاق وصفات ، وما عليها من واجبات ، وما ينبغي أن تفعله حتى تحظى بحب زوجها وتحافظ على عشها، لكننا قليلاً ما نخاطب الرجال !!
هذه السطور موجهة إلى الرجال ليعرفوا ما تحبه زوجاتهم فيهم حتى يريحوا ويستريحوا :

الخلق والدين:

من مصلحة الأسرة، ومصلحة المجتمع، أن يقترن كل من الرجل والمرأة بمن هو على شاكلته، وألاَّ فسدت الحياة الزوجية – غالباً – نتيجة تنافر الطباع..، وتضارب الميول ؛ فإذا ما تزوجت الفتاة الطيبة خبيثاً ضاقت بخبثه، وقد يضيق هو بصلاحها وتقواها ، وبعكس ذلك تصفو حياة الصالحات مع الصالحين إذا ما جمعتهما أسرة واحدة. يقول الله تبارك وتعالى في محكم كتابه( الخبيثات للخبيثين والخبيثون للخبيثات، والطيبات للطيبين والطيبون للطيبات) ، وتأكيداً لهذه المعاني يقول النبي – صلى الله عليه وسلم – “إذا أتاكم من ترضون خلقه ودينه فزوجوه، إلا تفعلوا تكن فتنة في الأرض، وفساد عريض” .
وهكذا ركز النبي – صلى الله عليه وسلم – في توجيهه الكريم، على الخلق والدين، وأغفل ما سواهما فحث على الرضا بهما والحذر من الإعراض عنهما، لما يترتب على ذلك من فتنة في الأرض وفساد كبير، بقلب أوضاع الأسرة المسلمة، وزلزلة أركانها إذا زوجت الفتاة الصالحة للرجل الفاسق، لما توفر لديه من مال وجاه ، أو لأسباب أخرى .

الكفاءة:

يقول الفقهاء : المقصود بالكفاءة في باب الزواج أن يكون الزوجان متساويين في أمور خاصة يترتب على عدم المساواة فيها ألا تستقيم حياة الزوجين في الغالب . فلا يكون الرجل أقل في مكانته وأخلاقه ومركزه الاجتماعي من المرأة.
روي عن علي بن أبي طالب رضي الله عنه أن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – قال له: “يا علي : ثلاث لا تؤخرها : الصلاة إذا أتت، والجنازة إذا حضرت، والأيم إذا وجدت كفئاً” .
وروي عن عائشة رضي الله عنها أن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – قال: “تخيروا لنطفكم وانحوا الأكفاء” .
والكفاءة حق من حقوق الزوجة، وهي تكريم لها ، فلا يجوز لولي المرأة أن يزوجها من غير كفء لها، لكن يجوز له أن يمنع الزواج لعدم وجود الكفاءة.
وقد اختلف العلماء في شروط الكفاءة، فالإمام أحمد بن حنبل روي عنه أن هذه الشروط : التكافؤ في الدين والنسب. وليس المراد بالدين هنا “الإسلام” ، فإن المرأة المسلمة لا يجوز لها أن تتزوج من غير المسلم، وإنما المراد هو الاستقامة والصلاح والكف عما لا تجيزه شريعة الإسلام، لأن الفاسق مردود الشهادة غير مأمون على النفس والمال.
ونقل عن الإمام مالك أن الكفاءة لا تكون إلا في الدين فقط.وعن الإمام الشافعي : الدين والنسب والحرية، والصناعة، واليسار، والسلامة من العيوب التي تمنع الاستمتاع بين الزوجين.

الحب والتفاهم:

“المودة والرحمة” هما أساس التعامل بين الزوجين ، فعلى كل من الزوجين مراعاة شعور الطرف الآخر وميوله واحترام رأيه والتعاطف معه فإذا تحقق التفاهم والحب بين الزوجين تحققت السعادة الزوجية وتحققت العلاقات الناجحة بين الزوجين ، وتحقق الزواج المثالي .
وشعور الزوجة أن زوجها لا يكترث برغباتها ولا يحرص على مشاركتها في أمور الأسرة شعور مؤلم لذا يجب على الزوج مراعاة شعور زوجته والرفق بها فينبغي عليه أن يأخذ بعين الاعتبار ما تقوم به من جهود وما تتحمله من مسؤوليات داخل البيت وخارجه وما قد يسبب ذلك لها من إرهاق جسدي وأحياناً تشتت فكري .
غض الطرف عن الهفوات وكتم السر وستر العيب :
اعلم أن المؤمن يطلب المعاذير والمنافق يطلب الزلات. وحين تحسن النوايا، وتتواد القلوب، ويكون التعقل هو مدار المعيشة، يتوفر هذا الجانب الكريم في حياة الأسرة . فلتغض الطرف عن الهفوات لا سيما غير المقصود منها . ولا تذكر زوجتك بسوء بين الناس ولا تفشي سرها، ولا تخبر بما تعرفه عنها من العيوب الخفية، وإن رأيت فيها عيباً وجهها بلطف ورقة .

تزين لها كما تتزين لك :

امتن الله سبحانه وتعالى على عباده بما أنزل إليهم من الزينة التي تحسِّن هيأتهم، ومنازلهم فقال عز وجل : ( قل من حرم زينة الله التي أخرج لعباده والطيبات من الرزق، قل هي للذين آمنوا في الحياة الدنيا خالصة يوم القيامة) .
وجاءت السنة النبوية تحض المسلمين رجالاً ونساءً على حسن الهيئة والنظافة والأحاديث في ذلك كثيرة.
وتزين المرأة لزوجها ، وكذا الرجل لزوجته ينبغي أن يتخذ منه الزوجان الحظ المناسب ، لأنه من أسباب الألفة والمودة، لهذا جعل الشارع الزينة حقاً مشروعاً لكل منهما على صاحبه.
فالمرأة تحب أن يكون زوجها حسن الهيئة والملبس ، فقد قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه: تصنعوا لنسائكم وإنهم يحبون منكم ما تحبوه منهن. وقال عبد الله بن عباس رضي الله عنه: أحب أن أتزين لزوجتي كما أحب أن تتزين لي .
وكان بعض الصالحين يلبس الثياب النفيسة ويقول: إن لي نساء وجواري فأزين نفسي كي لا ينظرن لغيري.

أبشر بالبنات :

قال تعالى ( وإذا بشر أحدهم بالأنثى ظل وجهه مسوداً وهو كظيم….) ، كما قال عز وجل: (ولله ملك السماوات والأرض يخلق ما يشاء، يهب لمن يشاء إناثاً ويهب لمن يشاء الذكور، أو يزوجهم ذكراناً وإناثاً ويجعل من يشاء عقيماً إنه عليم قدير) .
الإنسان لا يدري أين يكون الخير، والعاقل لا يتبع هوى النفس وما يزينه الشيطان، وتذكر قوله تعالى: (وعسى أن تكرهوا شيئاً وهو خير لكم)… فلا تفرح كل الفرح بالمولود الذكر، ولا تحزن إذا رزقت بالأنثى، فأنت لا تدري الخير في أيهما. فكم من بنت نفعت أهلها وذويها وكانت من البر والرحمة، حين تقدمت بوالديها السن، وكم من ابن بعد عنهما وتنكر لهما في شيخوختهما، وقد دلت التجارب أن الخير من جانب البنات أكثر، والثواب عنهن أجزل.

الثلاثاء، 1 سبتمبر 2015

متى تحتاج لمنشط جنسي؟



من المؤكد أنك احتفلت من قبل مع أصدقائك بزفاف أحدكم، أو ربما كنت أنت العريس، وتلقيت هدايا متعددة الأنواع من المنشطات الجنسية لمعاونتك على إنجاز واجباتك الزوجية في ليلة العمر! ويعتقد أصدقاء العريس عادة أنهم “قاموا معاه بالواجب” أو “عملوا معاه الصح”.. والحقيقة أنهم “عملوا معاه الغلط بعينه”!
فالحبة الزرقاء أو مثيلاتها من المنشطات الجنسية لا ينبغي تناولها إلا عند الحاجة وبعد استشارة طبيب متخصص.

لماذا؟

لأنها في نهاية المطاف تندرج تحت نطاق “الدواء” الذي لا ينبغي تعاطيه على سبيل الترفيه أو التجربة، على الرغم من سهولة الحصول عليه من الصيدليات دون “روشتة”.
ما الضرر في تناولها دون استشارة طبيب؟

يمكن أن تتسبب في:

1- ضعف الانتصاب على المدى الطويل، إذا تم تناولها دون حاجة أو بإفراط.
2- اضطرابات في ضربات القلب، وقد تمتد لجلطات وأزمات قلبية لمرضى القلب والأوعية الدموية.
3- مشكلات في الرؤية والسمع.
4- الأرق.

كيف أعرف إن كنت احتاج إلى الاستعانة بمنشط جنسي؟

لا يمكن أن تقرر بمفردك دون الرجوع إلى طبيبك، ولكن بوجه عام ينبغي أن تعرف التالي قبل اللجوء إلى متخصص:
1- ضعف الانتصاب قد يكون عرض مرتبط بمرض آخر مثل ارتفاع ضغط الدم أو السكري، وفي هذه الأحوال لا تكون الحبة الزرقاء دوماً هي العلاج.
2- أحياناَ، ينتج ضعف الانتصاب وسرعة القذف عن القلق والضغوط النفسية والعصبية، وفي هذه الأحوال، لا تكون المنشطات الجنسية هي الحل الأمثل.
3- يؤثر التدخين والإفراط في تناول الكحوليات وعدم ممارسة الرياضة على تدفق الدم إلى القضيب أثناء العلاقة الحميمية، وقد يسبب ضعفاً مؤقتاً في الانتصاب.
4- لا تكفي مرة واحدة تفشل فيها في الانتصاب، لكي تقرر أنك تعاني من ضعف الانتصاب، وإنما العبرة بمدى تكرار ذلك، إذ تشير الأبحاث العلمية إلى أنه ينبغي الفشل في الانتصاب في 25% من المرات خلال العلاقة الحميمية حتى يتم تشخيص ضعف الانتصاب.

من إذن يحتاج إلى تناول الحبة الزرقاء وغيرها من المنشطات الجنسية؟

1- من يعانون من ضعف الانتصاب (Erectile dysfunction ED).
2- من يعانون من سرعة القذف (Premature Ejaculation PE).
إذا قرر طبيبك إنك تعاني من أحدهما، يمكنك تعاطي المنشط الجنسي الذي يصفه لك، والاستمتاع بحياتك الجنسية بشكل طبيعي، ولكن مع مراعاة الالتزام بالجرعة المحددة دون إفراط.

كيف تدعم المنشطات الجنسية الأداء الجنسي لمن يحتاجها؟

1- تعمل المنشطات الجنسية على زيادة تدفق الدم للعضو الذكري أثناء العلاقة الحميمية، وبالتالي دعم وتقوية الانتصاب وإطالة مدته وتأخير القذف.
2- تتميز الأدوية المنشطة جنسياً مثل الحبة الزرقاء وغيرها بأنها تعد حل أقل تعقيداً لضعف الانتصاب مقارنة بالحلول الجراحية.
3- تزيد المنشطات الجنسية من الرغبة الجنسية لدى الرجال.

هل ترتبط الحاجة لتناول منشطات جنسية بعمر معين؟

تشير الدراسات والتجربة العلمية إلى ارتباط الاصابة بضعف الانتصاب إلى حد كبير بتقدم السن، إلا أنها تؤكد أيضاً أنها ليست العامل الوحيد له، إذ قد تسهم الاصابة ببعض الأمراض المزمنة في معاناة الشباب (دون الخمسين) منه.

اشهر مقولات مصطفى السباعي مؤسس حركة الإخوان المسلمين في سوريا




الإسم :

مصطفى السباعي 

التصنيف : 

مؤسس حركة الإخوان المسلمين في سوريا
عاش بين 1333 - 1384 هـ / 1915 - 1964 م

من مؤلفاته

السنة ومكانتها في التشريعشرح قانون الأحوال الشخصية (ثلاثة أجزاء)،من روائع حضارتنا،المرأة بين الفقه والقانون،عظماؤنا في التاريخ،القلائد من فرائد الفوائد،دروس في دعوة الإخوان المسلمين،السنة ومكانتها في التشريع،هكذا علمتني الحياة (ثلاثة أجزاء كتبها فترة المرض)،اشتراكية الإسلام،أخلاقنا الاجتماعية،أحكام الصيام وفلسفته،الدين والدولة في الإسلام،نظام السلم والحرب في الإسلام،هذا هو الإسلام (جزءان)،السيرة النبوية دروس وعبر،الاستشراق والمستشرقون،المرونة والتطور في التشريع الإسلامي،منهجنا في الإصلاح،العلاقات بين المسلمين والمسيحيين في التاريخ,التسامح الديني

أشهر مقولاته :

1-مشاكل الطائر وهو يحلق في السماء لا يفهمها الا طائر مثله.
2-اذا مشيت في طريق معبد فاذكر فضل الذين تعبوا قبلك في تعبيده قبل ان تفاخر بسبقك من سار معك فيها فلولا ...
3-إذا أنعم الله عليك بموهبة لست تراها في إخوانك فلا تفسدها بالاستطالة عليهم بينك وبين نفسك وبالتحدث عن ...
4-لا ينمو العقل إلا بثلاث: إدامة التفكير، و مطالعة  كتب المفكرين، و اليقظة لتجارب الحياة.
5-تحدثك دائما عن نفسك دليل على أنك لست واثقا منها.
6-إن لله سيوفاً تقطع رقاب الظالمين منها: أخطاؤهم وحماقاتهم.

7-العادة تبدأ سخيفة، ثم تصبح مألوفة، ثم تغدو معبودة.

أبيات شعرية لأبو تمام حبيب بن أوس بن الحارث الطائي


الإسم :

أبو تمام حبيب بن أوس بن الحارث الطائي

التصنيف : 

شاعر عربي
عاش بين (188 - 231 هـ / 788-845 م)

من مؤلفاته

فحول الشعراء، وديوان الحماسة، ومختار أشعار القبائل، ونقائض جرير والأخطل، وديوان شعره. 

أشهر مقولاته :

1- السيف أصدق أنباء من الكتبِ ... في حدّه الحد بين الجد واللعب
2- إذا جاريت في خلقٍ دنيئا ... فأنت ومن تجاريه سوا
3- وما من شدة ٍ إلا سيأتي ... لها بعد شدتها رخاء
4- إذا ما رأس أهل البيت وَلّى ... بدا لهم من الناس الجفاء
5- يعيش المرء ما استحيا بخير ... ويبقى العود ما بَقِيَ اللحاء
6- إذا لم تخش عاقبة الليالي ... ولم تستح فافعل ما تشاء
7- لئيم الفعل من قوم ٍ كرام ... له من بينهم أبداً عواء
8- وطول مقام المرء في الحي مخلق ... لديباجتيه فاغترب تتجدد
9- رأيت الحُرّ يجتنب المخازي ... ويحميه عن الغدر الوفاء
10- نقّل فؤادك حيث شئت من الهوى ... ما الحب إلا للحبيب الأول
11- كم منزل في الأرض يعشقه الفتى ... وحنينه أبدا لأول منزل

اروع ما قاله الشيخ محمد بن صالح العثيمين



الاسم :

أبو عبد الله محمد بن صالح بن محمد بن سليمان بن عبد الرحمن العثيمين الوهيبي التميمي

التصنيف : 

فقيه إسلامي سعودي
عاش بين (29 مارس 1929 - 11 يناير 2001)

من مؤلفاته

له مؤلفات كثيرة منها:
 شرح ثلاثه الأصول. الشرح الممتع على زاد المستقنع (وهو واحد من أشهر كتبه). شرح مقدمة التفسير. أسماء الله وصفاته وموقف أهل السنة منها. شرح العقيدة الواسطية. القواعد المثلى في صفات الله وأسمائه الحسنى. مختصر لمعة الاعتقاد الهادي إلى سبيل الرشاد. فتح رب البرية بتلخيص الحموية. مجموعة أسئلة في بيع وشراء الذهب. شرح الأربعين النووية . شرح رياض الصالحين من كلام سيد المرسلين . فتح ذي الجلال و الإكرام بشرح بلوغ المرام . إزالة الستار عن الجواب المختار لهداية المحتار . الإبداع في بيان كمال الشرع و خطر الابتداع . القول المفيد على كتاب التوحيد . شرح العقيدة السفارينية . شرح كتاب السياسة الشرعية لشيخ الإسلام ابن تيمية . فتاوى أركان الإسلام . الرسائل و المتون العلمية .صفة الحج و العمرة . أصول في التفسير . شرح مقدمة التفسير لابن تيمية .

أشهر مقولاته : 

1- العمر الحقيقي للإنسان هو عمره بعد موته.
2- كلما ترفَّه الجسد تعقدت الروح.
3- الإنسان ينظر إلى العواقب لا للمبادئ.

المزيد من المعلومات عن الشيخ من ويكيبيديا 

اربع من اشهر مقولات آرثر سي كلارك Arthur C. Clarke



الاسم :  
يوهان آرثر سي كلارك (Arthur C. Clarke)
التصنيف :
مؤلف خيال علمي ومخترع إنجليزي
تاريخ الميلاد:
16 ديسمبر 1917
تاريخ الوفاة:
19 مارس 2008
بعض مؤلفاته:
2010 أوديسا الفضاء،المدينة و النجوم,رمال كوكب المريخ,الجانب الاخر من السماء,سقوط الكوكب الترابى,تقرير عن الكوكب 3
أشهر مقولاته : 
1- الطريقة الوحيدة لاكتشاف حدود الممكن هي تخطي هذه الحدود قليلا إلى المستحيل.
2- لم يتم بعد إثبات أن للذكاء أية قيمة باقية.
3- يجب على رجال السياسة أن يقرأوا كتب الخيال العلمي وليس كتب رعاة البقر والقصص البوليسية.
4- من الغير الملائم أن نسمي هذا الكوكب كوكب الأرض بينما الواضح أنه كوكب المحيط.

ليزي كيك النوتيلا


حضرت الطاهية دالا الفيومي وصفة ليزي كيك الشهية بطريقة سهلة ومميزة جداً بالنوتيلا خصيصاً لمطبخ سيدتي جربيها وستنالين رضا أطفالك وأفراد عائلتك

المقادير :

بسكويت: 2 باكيت (سادة)
بودرة الكاكاو: 5 ملاعق كبيرة
شوكولاتة نيوتيلا: 6 ملاعق كبيرة
القشطة: علبتين (كل علبة 125غم)
شوكولاتة نيوتيلا: 3 ملاعق كبيرة (للتزيين)
الشوكولاتة: 2 حبة (مذوبة، للتزيين)

طريقة التحضير

1. يكسر البسكويت إلى قطع متوسطة وتضاف إليه جميع المكونات ما عدا مكونات الزينة.
2. تخلط المكونات حتى تتمازج ثم توضع في قالب سيليكون مغطى بكيس نايلون لعدم التصاق الخليط.
3. توضع بالفريزر 5 ساعات إلى ليلة كاملة تخرج وتقلب.
4. نخلط الشوكولاتة المذوبة مع شوكولاتة النوتيلا ونصب المزيج فوق الليزي كيك وتقدم.

كيكة الفانيلا بتغليفة الليمون الشهية


كيك الفانيلا من أشهى وصفات الكيك، يعتبر الكيكة الأساسية ويناسب مختلف التغليفات حضرنا لك في مطبخ سيدتي وصفة كيكة الفانيلا بتغليفة الليمون بطريقة سهلة وسريعة

المقادير :

سكر: كوب
الزبدة: نصف كوب (200 غم، لينة)
البيض: 2 حبة
الفانيليا: ملعقتان صغيرتان
طحين: كوب ونصف
بيكنج بودر: ملعقتان صغيرتان
حليب: نصف كوب
سكر البودرة: كوب ونصف (لتغليفة الليمون)
عصير الليمون: 3 ملاعق كبيرة (لتغليفة الليمون)
برش ليمون: ملعقة صغيرة (لتغليفة الليمون)

طريقة التحضير

1. نسخن الفرن إلى 350º، ونجهز قالب الكيك بدهنه بالزبدة ورشه بالطحين.
2. نخفق السكر والزبدة حتى يصبح كريمي.
3. ثم نضيف البيض الواحدة تلو الأخرى وبعدها نضيف الفانيلا ثم الحليب.
4. ننخل الطحين مع البيكنج باودر ونضيفه إلى خليط البيض بالتدريج ونخلط حتى يتمازج ويتجانس.
5. نصب الخليط فى القالب المحضر ويخبز في فرن على حرارة متوسطة لمدة 20- 25 دقيقة أو حتى ينضج الكيك.
6. لتحضير التغليفة: نخلط جميع مكونات التغليفة، السكر الناعم البودرة، مع عصير الليمون، وبرش الليمون، حتى يصبح كريمي هش بدون كتل ويصب على الكيك بعد أن يبرد ويقدم.

أفضل ماركات العطور للمرأة العربية


تتميز المرأة العربية بحبّها للعطور وبقدرتها على اختيار ما يناسبها ويترك أثراً مميّزاً في من حولها. إليك ـ في هذا الموضوع ـ أفضل ماركات العطور التي تناسب المرأة العربية بمزيج من التجدّد والرقي مع نفحة العود العربية.
 لماذا لا أشم رائحة عطري؟ 
1.يجمع هذا العطر لمسةً من الشفافية والأناقة مع الروائح الخشبية والجلدية للعود ليمنحك إطلالة مستقلة توحي بحريتك. إذا كنت تحبّين رائحة العود، وتريدين الحصول على ثقة إضافية تُشعر الآخرين بأنك حرة ومتميّزة، ننصحك بتجربة هذا العطر.
" عود سفير" Oud Saphir من كولون أبسولو Cologne Absolue
2.يعتبر عطر " كور دو جاردان" Coeur de jardin من ميلر هاريس Miller Harris مزيجاً من عبير البرغموت الإيطالي والليمون والكمثرى والإجاص والخوخ، في حين تضفي براعم الورود التركية وخلاصة الياسمين والمسك تبايناً آسراً على تفاصيل العطر. ويأتي خليط من شذى الأزهار والفاكهة وخلاصة السوسن والمسك وعشب البتشول ليستكمل جمال التوليفة ويمنحها نفحة إضافية من الغموض.
3.عطر"باراديسو" Paradiso من روبرتو كافالي Roberto Cavalliعبارة عن سيمفونية غنية بنفحات مفعمة بالإشراق، استوحيت من طبيعة البحر الأبيض المتوسّط لتثير مشاعر وذكريات رائعة. إنّه عطر فريد من نوعه، يجمع رائحة البرغموت الحامضية المتلألئة مع أريج برتقال الماندرين الحلو في مقدّمته، ليفيض بعبير الياسمين البري المشرق في قلبه النابض بشاعريّة رائعة. أمّا نفحة زيت السرو الخشبية الفاخرة فتغلّف العطر في قاعدته التي تعبق بشذا الغار الوردي والصنوبر المثمر.
4.توم فورد Tom Ford يعيد ابتكار المكونات العطرية الأكثر قرباً من قلبه، الباتشولي، في عطر حالم جديد عميق جذاب. باتشولي أبسولو Patchouli Absolu يحوّل المواد الخام إلى عطر آسر عصري بتركيبة غير تقليدية، جاعلة من رائحة الخشب المنعشة التأويل المطلق للباتشولي.
5.عطر " أديكت ساتان بادي ميست" Addict Satin Body Mist من ديور Dior له تركيبة لبنيةٌ رقيقة ونضرة، وتدعو في نفس الوقت للذهول. وتكسو تركيبته الخفيفة هذه بشرتكِ بطبقة ملساء فتمنحكِ شعوراً مباشراً من الرفاهية.
6. يرمز هذا العطر إلى الجمال الأنثويّ عبر التموّجات الناعمة التي تهبّ بها الريح وتفوح جمالاً. ويتمثل الرقي بالقارورة المنحوتة في حركات فنية. عطر "ايفر بلوم " Ever Bloomمن شيسادو






لماذا لا أشم رائحة عطري؟


يعتبر العطر من مستحضرات التجميل التي تترك آثاراً نفسية عليك وعلى من حولك. ومن أسف، أن أغلب النساء يواجهن صعوبة في اختيار العطر الذي يُناسبهنّ، وما أن تجد الرائحة التي تخترق أنفها وتُبهر من حولها حتى تزول بسرعة، وكأنها لا تستخدم العطر. تابعي هذا الموضوع، واكتشفي لماذا لا تشمّين رائحة عطرك، وما هي الطريقة الصحيحة في وضع العطر الخاص بك.
 أجدد 7 عطور لهذا الأسبوع 
عندما أضع العطر لأول مرة أو أشمّه في المتجر أجده جميلاً جداً وقوياً. وبعد فترة من استخدامه، تختفي الرائحة. فما السبب؟ إذا كنت تعانين من هذه المشكلة، تأكدي أن هناك سبباً لتصبح الرائحة خفيفة، لكنها لا تختفي.
لماذا أصبحت الرائحة خفيفة؟ وكيف يمكنك أن تعالجي هذه المشكلة؟

تُحَفّز حاسة الشمّ وتتطوّر باستمرار، وترتبط بالذاكرة بشكل لا تزال حاسّة الشم تبلغنا برائحة العطر المألوفة لشخص ما، كما تبلغنا برائحة الخبز الساخن عند مرورنا بالقرب من المخبز، أو برائحة الأكل الشهية عند اقترابنا من أحد المطاعم، أو قد تنبهنا إلى تسرّب محتمل للغاز. لذلك، من الطبيعي نسيان الرائحة خارج هذه الحالات. مع الوقت، يُصبح من الصعب على الأنف الاستمرار في التقاط الإشارات التي تبلغنا بأيّ تغيير.
عند رشّ العطر، يختار الأنف الرائحة في البداية، ثمّ يُرسل إشارة إلى الجهاز الموجود في الدماغ، ويسجّل على أنه "رائحة جديدة".
لكن بمرور حوالى العشر دقائق يصبح الجديد بالنسبة إلى الدماغ قديماً، ويُعتبر آمناً، ويبدأ الأنف من جديد بإعادة تنظيم نفسه لالتقاط إشارات جديدة. في كثير من الأحيان، يكون هذا هو السبب الرئيسي في اختفاء رائحة العطر على أجسادنا.

هناك أيضاً عامل آخر، قد يكون سبباً في اختفاء الرائحة، وهو استخدام الجزئيات الطبيعية في تكوين العطور التي تفوح منها رائحة البنفسج. هذه الجزئيات تضاف في العديد من العطور لتعزيز رائحة الأزهار بسلاسة، كما لديها القدرة على اكتشاف الرائحة لفترة مؤقتة، وهذا قد يكون نتيجة الخلفية الوراثية، التي تستقبل الرائحة وتحفظها في الذاكرة.

الحل:
أول ما يجب القيام به هو الاستغناء لبضعة أسابيع عن عطرك المفضل، عن طريق اختيار عطر آخر أو عدم استخدام أيّ عطر، والاكتفاء بكريم الجسم من مجموعة العطر الخاص بك. بعدها، ضعي من عطرك وستجدين الفرق!





7 عطور جديدة ورائعة لهذا الأسبوع



1- عطر ستيلا ماك كارتني "STELLA" هو تخليد للزهرة الإنكليزية، الرمز القوي للأناقة وتعبير كلاسيكي عن الأنوثة. وإن التناقض المثالي بين الزهرة الأنثوية ومزايا الرجولة في العنبر، يمنح لمسة أخيرة تعكس في نفس الوقت أوجه متعددة للمرأة.

2- ينتمي عطر روبرتو كافالي إلى عائلة الأزهار الكهرمانية. اذ انه مفعم بالحيوية والتفاؤل، تنضح نفحاته العليا التي يزينها الفلفل الوردي، بشخصية تتمتع بقوة حقيقية. إنه عطر يفيض بالانتعاش والأحاسيس ليبعث على الفور البهجة في قلوب الجميع.

3- عطر NARCISO: تفوح من هذا العطر رائحة الفاوانيا المتمازجة مع الوردة البلغارية لتشكل باقة أزهار بيضاء تحوّل المسك الذي يميز العطر إلى قلب ينبض نقاوة وشاعرية. تنبثق منه نفحات خشبية مترفة من أريج الفيتيفر الراقي وعبير خشب الأرز الأسود والأبيض.

4- كشفت Lolita Lempicka عن آخر إبداعاتها العطرية والمستوحاة من المرأة التي تفخر وتسعد لكونها أنثى حقيقية. ويمثل آخر إبداعات الدار، الأنوثة الطاغية ، ضمن مزيج متناغم من الفواكه والمسك.

5- عطر Killer Queen من مجموعة عطور Katy Perry الملكية: إنّه العطر المثالي للفتاة المفعمة بالحيوية التي لا تخشى فرض قواعدها الخاصّة.

6- تفوح من مقدّمة عطر ck one summer Calvin Klein نفحة مشروبات الصيف المثلجة مع لمسة منعشة من الحمضيات. ثمّ يعبق قلب العطر بأريجي ثمار العرعر واليانسون اللذين يضفيان عليه الانتعاش والحيوية. أمّا خشب العنبر فيغمر القاعدة برائحة تذكر بالبشرة المسمّرة تحت أشعة الشمس.

7- Happy Spirit Amira d’Amour، عطر شوبار الجديد. تم تصوّر هذا العبير الغني والراقي كخلاصة من الأحاسيس، وكتركيز عالٍ من الشغف. هو قصيدة متألقة من الرومانسية، تنشد لحناً من الرقة والجاذبية.