الجمعة، 18 سبتمبر 2015

حقائق عن زوجك يكشفها يوم مولده


من علم الأرقام حملنا لك بعض الحقائق التي يكشفها كلّ يوم من الشهر عن مساوئ وميّزات الشخص المولود فيه، حدّدي يوم ولادة من تحبّين لتكتشفي خفايا عن شخصيته ربما تصدمك في بعض المراحل.

إذا كان يوم ميلاده هو... 1

إذا كان ولد في اليوم الأول من الشهر، فإنه قائد، ولديه روح مبادرة كبيرة وسحر لا يمكن تفسيره، هو مبتكر جدا وفضولي وحيوي، ويشترك دائما في المشاريع الكبيرة.

إذا كان يوم ميلاده هو... 2

لدى زوجك حسّ سليم بشكل كبير، وهو حذر جدّاً مع الآخرين بشكل عام، أيّا كانت نوع العلاقة التي تربطه بهم، يميل إلى الانطواء، ولكن هذا فقط لأنّه يكرّس نفسه تماماً للعمل.

إذا كان يوم ميلاده هو... 3

إنّه إنسان نشيط وحيوي وعلى استعداد دائماً لتكوين صداقات جديدة، يحبّ التعبير عن عواطفه، أيّا كان نوعها، نتيجة لذلك، يسهل عليه جدّاً التواجد مع الآخرين واجتذاب الكثير من الناس.

إذا كان يوم ميلاده هو... 4

المفاجآت والعقبات ليس له، فهو يحضّر ويخطّط لكلّ شيء، هو متعاطف ومحاط دائماً بطاقة إيجابية.

إذا كان يوم ميلاده هو... 5

أصدقاؤه يحبّونه كثيراً لأنّهم يستطيعون التحدّث بصراحة معه، هو منفتح وهادئ، ولكن على الرغم أنّه يظهر هادئاً جدّاً، فهو لا يحتمل الروتين، يثق بنفسه جدّاً، ويتكيّف بسهولة مع أيّ وضع.

إذا كان يوم ميلاده هو... 6

كريم جدّاً ومفعم بالعواطف، يعتبره البعض شخصاً فضوليّاً جدّاً ولا يقدّرون لطفه، لديه مخيّلة واسعة ويحبّ مفاجأة أحبّائه.

إذا كان يوم ميلاده هو... 7

كلّ الأشخاص المولودين في هذا اليوم يهتمّون كثيراً للتفاصيل ويلاحظون أيّ تغيير، وعلى الرغم أنّ ذاكرته جيّدة جدّاً، ولكن من الصعب عليه التعبير عن المشاعر والأفكار والرغبات.

إذا كان يوم ميلاده هو... 8

أكبر عيوبه هو أنّه يشعر بالملل بسرعة، وهو لا يحبّ إكمال ما بدأه، وإذا كان عليه حقّاً تنفيذ شيء ما، فإنّه يقوم بذلك بسطحية بعض الشيء، في الواقع، هو شخص لا يمكن التنبّؤ به مع أنّه يتمتّع بشخصيّة حيوية واجتماعية.

إذا كان يوم ميلاده هو... 9

التواصل ليس نقطة قوّته، مع ذلك، يتمكّن من تكوين أصدقاء جيّدين والاحتفاظ بهم قريباً منه بسبب شخصيته الساحرة وقدرته على إظهار التقدير للأشخاص القلائل الذين يحبّهم.

إذا كان يوم ميلاده هو... 10

يحبّ أن يكون مركز الاهتمام، في الواقع، غالباً ما يشغل مولود هذا اليوم منصباً مهمّاً أو يكون مشهوراً، هو شخص ذو شخصيّة ساحرة وطموحة وصعبة، وإنْ كان لا يبذل الكثير من الجهد لتنفيذ خططه.

إذا كان يوم ميلاده هو... 11

بعض أكثر الرجال أناقة في العالم هم من مواليد هذا اليوم، وهؤلاء الأشخاص مرنون واجتماعيون ومخلصون ومسؤولون، كما أنّهم أشخاص جديرون بالثقة ويستندون إلى واقع ملموس.

إذا كان يوم ميلاده هو... 12

هو شخص ودود وديناميكي وذو عقلية متفتحة وقلب كبير، ولكي يكتمل الوصف، لا بدّ من القول أنّه يميل إلى الشعور بالغضب بسرعة ولا يلاحظ التفاصيل، علاوة على ذلك، لا يستطيع التعبير عن مشاعره لأنّه ينتظر من الآخرين فعل ذلك.

إذا كان يوم ميلاده هو... 13

أفضل طريقة لعيش الحياة من وجهة نظره هي قول الحقيقة، هو يحبّ البساطة والأشياء المباشرة والحدود المحدّدة، حلمه الكبير هو الحرّية، وغالباً ما تتعارض قيمه مع الواقع والقواعد الاجتماعية غير المكتوبة.

إذا كان يوم ميلاده هو... 14

الشخص المفضّل بالنسبة إليه هو... نفسه: فهو واثق جداً من نفسه، وفخور بالنتائج التي يحقّقها، بالنسبة له الغاية لا تبرّر الوسيلة، كما أنّه يهتمّ جدّاً بآراء الآخرين بما يختصّ أفعاله.

إذا كان يوم ميلاده هو... 15

يحبّ أن يكون مركز الاهتمام وهو اجتماعي للغاية، على الرغم أنه لا يحبّ جميع من حوله، إلا أنّه يتمكن من الابتسام للجميع، وأن يكون لطيفاً معهم، ولكنْ عليه أن يتبه من الأصدقاء الزائفين.

إذا كان يوم ميلاده هو... 16

هو شخص عقلاني يضع دائماً المنطق قبل العاطفة، يسعى للكمال وهو فضوليّ وطموح وعلى استعداد دائماً لتحمّل المخاطر لتحقيق أحلامه، يحلم أحياناً أحلام اليقظة، ولكنْ هذا فقط لأنّه يعرف أنّ الرؤية هي الخطوة الأولى نحو تحقيق الهدف.

إذا كان يوم ميلاده هو... 17

لا يحبّ التدخّل في خصوصيّات الآخرين، ولا يحبّ أن يتدخل الآخرون في حياته الخاصّة أيضاً، هو متفرّد بقراراته وأفعاله، ومقتنع أنّه يعرف تماماً ما يجب فعله، ويكون على خطأ في معظم الأحيان، مع ذلك، هو اجتماعيّ جدّاً ويحبّ الآخرون صحبته.

إذا كان يوم ميلاده هو... 18

على الرغم أنّه يبدو خجولاً، إلا أنّه شخص ثرثار جدّاً ونشيط، هو دائماً على استعداد لتكوين صداقات جديدة، ولكنْ في معظم الأحيان ليس هو من يتّخذ الخطوة الأولى، يصعب عليه التعبير عن مشاعره، خاصة فيما يتعلّق بالعلاقات العاطفية.

إذا كان يوم ميلاده هو... 19

بفضل قدرته على التنظيم يحظى بالاحترام والتقدير من قبل الآخرين، علاوة على ذلك، هو مستقلّ للغاية وطموح جدّاً، عليه أن يتذكّر أنّ كلّ شخص فريد بطريقته، ويتعلّم تقدير الآخرين أكثر.

إذا كان يوم ميلاده هو... 20

لا يفعل شيئاً إذا لم يكن لديه خطّة، هو حذر جدّاً ويحبّ أن يعرف جيّداً الوضع قبل التصرّف، هو صبور ومتسامح ومنظّم، لديه مخيّلة غنيّة جدّاً ويجد دائماً طريقتين على الأقلّ لحلّ المشاكل.

إذا كان يوم ميلاده هو... 21

هو نشيط ومتفائل دائماً، يحاول إرضاء الجميع، على الرغم أنّ هذا يرهقه، ويجعل البعض يعتقد أنّه سطحيّ أو منافق، عليه أن يقدّر مهاراته وطموحاته، ويثق بقدراته هذه، وأن يعبّر عن مشاعره.

إذا كان يوم ميلاده هو... 22

لديه مهارات القائد، فهو يحبّ الحصول على احترام جميع من يقابلهم، وليس لديه السمات اللازمة للفوز بالجمهور، يريد أن يتمّ القيام بكلّ شيء، في الوقت الذي يريده وكما يريده بالضبط.

إذا كان يوم ميلاده هو... 23

هو شخص مميّز جدّاً، ويستطيع أصدقاؤه الاعتماد عليه دائماً، وبغضّ النظر عما يقوله الآخرون، هو يعيش  حياته كما يحبّ، كما أنّه يعرف جيّداً ما يجب القيام به، ويدرك قِيَمه، على الرغم أنّه ليس من الواضح دائماً أنّ قِيَمه هذه هي الأفضل.

إذا كان يوم ميلاده هو... 24

هو متفائل جدّاً ويحبّ الاستفادة من كلّ لحظة، يحبّ الابتسام وإسعاد الآخرين، كما أنّه من الأشخاص الرائعين والجديرين بالثقة والمقرّبين، كونه يعرف كيفية الاستماع للآخرين.

إذا كان يوم ميلاده هو... 25

أكبر نقاط قوّته هو حسن المثابرة، هو مكافح ومعنويّاته المرتفعة تكون محفّزة للآخرين، لديه دائماً شيء لفعله أو يخطط لفعله أو شخص للقائه.

إذا كان يوم ميلاده هو... 26

أكبر عدوّ له هو الروتين، هو شخص فضوليّ بطبيعته ومنفتح جدّاً على كلّ جديد، يحبّ التغيير والتحدّيات، علاوة على ذلك، يحبّ أنْ يكون محاطاً بأشخاصّ محبّين.

إذا كان يوم ميلاده هو... 27

يقول البعض أنّه عاطفيّ جدّاً وحسّاس للغاية، والحقيقة هي أنّه متعاطف جدّاً مع الآخرين، بالإضافة إلى ذلك، هو شخص أنيق ومجدّ في العمل ومتفانٍ.

إذا كان يوم ميلاده هو... 28

هو شخص موهوب جدّاً يعمل بجدّ ويحظى، بقليل من الحظ، بنجاح كبير، المشكلة الوحيدة هي أنّه لا يقدّر قيمته الحقيقية، لذا من الأفضل له أن يثق بنفسه أكثر.

إذا كان يوم ميلاده هو... 29

لديه حدس ممتاز لكلّ ما يحصل له في الحياة، لذا ترينه لا يرتكب الكثير من الأخطاء، وحين يرتكب خطأ ما يحاول جاهداً تصحيحه، كما أنّه يتمتّع بمخيّلة واسعة، تضع أمامه طيفاً كبيراً من الخيارات.

إذا كان يوم ميلاده هو... 30

هو دائماً محاط بالأصدقاء، كونه يعيشوهو يضع المرح في أعلى درجة من سلّم أولوياته، ولهذا يحبّ الآخرون صحبته ويعتبرونه دائماً مصدراً للتسلية.

إذا كان يوم ميلاده هو... 31

يتغيّر مزاجه بسرعة، هو شخص لا يمكن التنبّؤ به ولهذا يصعب فهمه، يسهل عليه جدّاً التركيز على ما يجب فعله، ويصعب عليه كذلك تحمّل مسؤولياته وتنظيم حياته.

مفاتيح للسعادة بين الزوجين..


توصل الطبيب النفسي مارك غولستون إلى 10 عادات إذا مارسها الأزواج يكونون سعداء، فإذا لم تكن تفعل هذه العادات اليومية فأنت بكل تأكيد تعيسًا، كما أكد الطبيب النفسي، وعليك فورًا أن تفعلها دون تردد.


وأول ما خطر على بال الطبيب النفسي كان السؤال الأبدي الذي يؤرق الملايين من الأزواج، هل أنت سعيد أم لا؟ ومنذ ذلك الوقت، بدأت الدراسة التي أجراها الطبيب النفسي، حيث توصل من خلالها إلى أن أسعد الأزواج يتشاركون بعض العادات التي تجعلهم يعيشون حياة قوامها الرفاهية والانسجام.

من المهم أيضًا كما يقول الطبيب النفسي غولستون أن أي زوجين مقفول عليهما باب واحد لابد أن توجد بينهما بعض الخلاف، فهذه طبيعة بشرية في أي علاقة، والاعتقاد بوجود أزواج لا يخوضون نقاشات أو ليس لديهم مشاكل تصور سطحي ساذج، فكل ذلك يهدف إلى التعلم وتطوير العلاقة.

نأتي إلى العادات اليومية التي يجب أن يتبعها أي زوجين سعيدين أو يأملان أن يصلا إلى السعادة:

1_ الاحترام المتبادل في الاهتمامات المشتركة

فالهوايات والاهتمامات بجانب المشروعات المشتركة هي أحد نقاط القوة في العلاقة المتينة بين الأزواج، ويتساءل غولستون كم عدد النشاطات التي تتشاركها مع شريك حياتك؟ ما هي الاهتمامات التي تجمعكما؟ كيف يمكنك تطوير المزيد من المشروعات المشتركة؟

2_ يذهبان إلى الفراش سويًا

إذا كنت تذهب أنت وزوجتك كل ليلة إلى الفراش في ذات الوقت، فيما عدا بعض الاستثناءات المبررة مثل انشغال أحدهما بأعمال متراكمة منزلية أو مرض الآخر.

3_ يركزون أكثر على الميزات بدلاً من الأخطاء

إذا كنت تركز علي الأخطاء في شريك حياتك فمن المؤكد أنك ستعثر على بعضها، أما إذا كنت تركز علي إيجاد الصفات الإيجابية فبكل تأكيد سوف تحصل على الكثير منها.

4_ يمشون وأيديهم متعانقة

يوصي الطبيب النفسي غولستون أن يسير الأزواج وأيديهم متعانقة.

5_ ضع قبلة علي شفاه شريكة حياتك

غياب المداعبات والعناق في العلاقة يعتبر تجاهلًا عاطفيًا له تداعيات كبرى، متى كانت آخر مرة منحت شريكة حياتك قبلة عاطفية؟ أفعل ذلك الشيء وشاهد ماذا سيحدث لك.

6_ يثقون ويغفرون

الثقة والغفران صفتان مهمتان في أي إثنان شركاء فأننا نتخلص من السخط الذي ينتج عن القضايا العالقة أو النقاشات التي لم ترس على شاطئ الاتفاق.

7_ دائما ما يقولون «أحبك» وأتمنى لك يومًا جيدًا

حافظ دائمًا على عادة التعبير عن أمنياتك بأن يحظي شريك حياتك بيوم جيد وأخبره أيضًا بأنك تحبه.

8_ لا تنسوا أن تقولوا «ليلة سعيدة»

من المريح جداً أن ينتهي كل يوم في المنزل بالشعور بأن علاقتنا من طراز خاص فقل دائمًا ليلة سعيدة.

9_  كل منهما يفخر بالآخر

الإعجاب هو أحد الأعمدة الرئيسية للعلاقة السعيدة.

10_  تبادل الرسائل أثناء النهار

من المهم جدًا أن يتبادل الزوجان الرسائل خلال النهار، للسؤال عن الحال ومد جسور التشاركية؛ ليأتي السؤال الأهم كيف تشعر عندما تصلك رسالة من شريك حياتك؟ من المؤكد أنها سوف تسعدك.

ما تحتاجه فقط كما يقول غولستون هو قرار البدء، امتلك الرغبة في التوافق حتي تصل في البداية إلى نتائج إيجابية، إذا كنت تشعر بأنك تمر بفترة سيئة مع زوجتك، جرب واحد من هذه العادات، ربما تقودك إلى السعادة.

نصائح لسيطرة على الخجل


الخجل هو إحدى الصفات المميزة في المرأة بشكل خاص، لكن هناك بعض المواقف التي تتعرض لها في حياتها اليومية تجعلها تشعر بالخجل والإحراج بشكل يصل إلى المرض فلا يجب أن يزيد الأمر عن الحد.

والخجل يكون صفة وراثية عن الآباء والأمهات ويحدث نتيجة التعرض لبعض المواقف والتجارب الفاشلة وعدم استطاعة تجاوزها.
ولذلك نقدم إليكِ هذه النصائح كي تتغلبي على هذا الأمر:

- المصارحة:

- عندما تشعرين بالخجل صارحي نفسكِ بالأسباب الحقيقية التي تجعل هذا الشعور يكتنفك، فقد تكون راجعة إلى خجلك من تعليقات الآخرين على هيئتكِ وشكلكِ و طريقتكِ في الحديث و ردود أفعالكِ تجاه المواقف.

- الثقة بالنفس:

- يجب عليكِ أن تثقي بنفسكِ فتذكري دوماً الصفات الحميدة التي تميزكِ وقومي بمقارنة نفسكِ بالآخرين، فستستطيعين حينها أن تجدي العديد من الأمور التي تساهم في منحكِ الثقة بنفسكِ والفخر أمام الآخرين بها.

- تولي زمام الامور:

- أعملي على تدريب نفسكِ على تولي زمام الأمور في معاونة نفسكِ على التخلص من الخجل، فأقدمي على فعل شيء بدون تردد وأقنعي نفسكِ أن هذا ضروري وأن قيامكِ به أمر واجب ويجب عليكِ أن تتغلبي على ترددكِ بفعله لأنكِ تخجلين.

- عدم الشعور باليأس:

- امنعي نفسكِ بالشعور باليأس والإحباط واعملي بشكل جيد كي تجني ثمار تعبكِ ومجهوداتكِ حتى تفخري بنفسكِ وتستمتعي بنجاحاتكِ، واسعي لأن تتفاعلي مع الأحداث التي تحيط بك بشكل إيجابي وعبري عن ردود أفعالكِ ولا تهتمي بمراقبة الناس من حولكِ وتتهربي من التعامل والتفاعل معهم، وكوني إيجابية في تصحيح الأخطاء التي تقومين بإرتكابها والأخطاء الأخرى التي ترينها في المجتمع الذي تعيشين به لأنكِ فرد من المجتمع و جزء لا يتجزأ منه.

- إخراج ما تشعرين به عن طريق الكتابة:

- قومي بالكتابة عما يعتمل في نفسكِ عندما تشعرين بأن لديكِ مشاعر محتبسة بداخلكِ فلا تكتميها واسعي للتعبير عنها وإخراجها من داخلكِ، والكتابة أحد أكثر الوسائل التي تحسن من حالتكِ النفسية وتجعلكِ تعبرين عما بداخلكِ بأفضل صورة وإن كنتِ لا تحبذين ذلك قومي بتسجيل صوتكِ وأنت تتحدثين عن نفسكِ ويمكنكِ أن تقومي بفعل كلا الأمرين.

- اللجوء للأصدقاء:

- احرصي على أن تلجأي للمقربين إليكِ كي تتخلصي من خجلكِ فيمكنكِ الاعتماد على أبويكِ أو أحدهما أو زوجكِ لو كنتِ متزوجة، واجعليهم يقدمون إليك النصائح والإرشادات، وإن فشلت تلك الطريقة لا تيأسي و أطلبي المساعدة من الطبيب النفسي حتى يساعدكِ على التكيف مع المجتمع والتواصل معه بشكل أفضل.

الخميس، 17 سبتمبر 2015

مثير بالصور.. إليسا ترتدي قميصا شفافا يكشف جسدها


نشرت النجمة اليسا صورا من عشاء جمعها بأحد أصدقائها، وكان لافتاً القميص الأسود الشفاف، الذي كشف ما تحته بوضوح.
ونقلت وكالات أنباء عن خبراء في اللباس أن تلك النوعية من القماش لا تكشف بالعين المجردة شيئا، لكن الإضاءة القوية أو "فلاش الكاميرا" بإمكانهما فضح القماش الشفاف وما تحته.
وأبرزت المصادر ذاتها أن إليسا رأت الصور قبل نشرها ولم تمانع في ذلك..




الأحد، 13 سبتمبر 2015

أسباب قد تفسد العلاقة الجنسية بين الزوجين


العلاقة الحميمة بين الرَّجل والمرأة علاقة تحكمها العواطف والمحبَّة والاشتياق والشُّعور بأنَّ الطَّرف الآخر له قيمة أكبر من أن يكون مجرَّد أداة لتفريغ الشهوة، ولكي تتم بصورة طبيعيَّة، لابدَّ من توفُّر بعض الشُّروط والمقوِّمات اللازمة لنجاحها.

فالإحساس بالمتعة في الفراش يحتاج إلى إدراك أنَّ الحب هو المحرِّك للرَّغبة وليس فقط الشَّهوة؛ لأنَّ الحب الحقيقيّ هو ما كان الجسد فيه مجرَّد وسيلة لتقوية أواصره، وليس أساسًا للشُّعور بالحب.

وهناك بعض الأخطاء الفادحة التي ربَّما تعيق تحقيق السَّعادة والمتعة بين الزَّوجين، ومنها:

1. العنف في الفراش أحيانًا يكون الزَّوج إنسانًا رحيمًا حنونًا وحبيبًا في نظر زوجته، فيعطف عليها وعلى أبنائه، ويعاملها معاملة طيِّبة، ولكنَّها تشعر عندما يلتقي بها في الفراش كأنَّه يقوم باغتصابها بوحشيَّة، وكأنَّه في معركة يودُّ الانتصار بها، ما يجعلها تكره هذه العلاقة، وتتمنَّى ألا تمارسها مرَّة أخرى.

2. شعور الرَّجل بالذَّنب إذا اشتكت الزَّوجة من أحد الأمور كأنَّ زوجها لا يحقق لها المتعة الكافية، فهذا يجعله أثناء العمليَّة الجنسيَّة فاقدًا للتركيز؛ لأنَّ همَّه منصبٌّ على إمتاع زوجته، وبالتَّالي لا يتحقق التركيز المطلوب والطبيعيَّة في الأداء، وهذا يتسبب في مشاكل تؤدِّي لعدم الانتصاب، أو يكون الانتصاب بصعوبة شديدة، ويحدث ارتخاء سريع للعضو بعد الانتصاب مباشرة، وفي ذلك الوقت نجد الرَّجل يلجأ للمنشِّطات التي غالبًا لا تؤتي ثمارها؛ لأنَّ مشكلته نفسيَّة وليست عضويَّة.

3. عدم الإثارة اللازمة تكون المرأة مسؤولة بشكل مباشر عن انعدام الأداء الصحيح للرَّجل، بحيث لا تهتم بنفسها أو تنشغل عنه دائمًا، فلا تحدث الإثارة اللازمة والتهيئة المناسبة للعمليَّة الجنسيَّة بصورة تجعل التوافق بين الزَّوجين شبه منعدم، حيث تصبح كأنها أداء واجب، ففي جسد المرأة ألف مكان للإثارة قليل من الرِّجال من يعرفها، ومعرفتها تحقق متعة رائعة للطَّرفين.

4. الصَّمت القاتل يكون الزَّوج من النَّوع الذي لا يتكلَّم أثناء ممارسة الجنس، وهذا الصمت المطبق يدفع الزَّوجة إلى فقدان الرَّغبة في ممارسة الجنس مع زوجها، أو يؤدِّي إلى فقدان الشهوة الجنسيَّة عند المرأة، فالمرأة تشعر بالضيق إذا قام الزَّوج بإعادة الكلام نفسه أثناء المعاشرة، حيث يصبح الموضوع بالنِّسبة لها شريط ممجوج يعاد كل مرَّة أثناء العمليَّة الجنسيَّة، لذلك يُنصح الرجل بتغيير الجمل المستخدمة من حين إلى آخر لكسر الملل والروتين في حديثه وحواره أثناء الممارسة.

5. الطَّلب المباشر تنزعج الزَّوجة عندما يطلبها زوجها للفراش مباشرة بلا مقدِّمات، بمعنى أنَّ الرَّجل يجب أن يعرف كيف يُشعر زوجته برغبته في ذلك عن طريق التلميح، ومن دون أن يضطر إلى التصريح، فمجرَّد نظرة ذات معنى، أو لمسة معيَّنة تكون كافية لجعل الزَّوجة تفهم المغزى من دون أن يضطر الزَّوج إلى مضايقتها بطلب الممارسة بشكل مباشر، أو إحراج أمام أحد، وخصوصًا الأبناء.

6. الشُّعور بالاستغلال والدونيَّة تحتقر بعض النِّساء أنفسهنَّ أثناء العلاقة من خلال فهمهنَّ أنهنَّ مجرَّد أداة جنسيَّة للرَّجل، وهذا الأمر يخلق تعقيدات كبيرة تتراكم لتصبح مشكلة كبيرة في أيّ مرحلة من عمر الزَّواج، لذلك على الرَّجل أن يقوم ببعض التصرُّفات البسيطة التي تجعل الزَّوجة تشعر بأنَّها ما زالت تحتل مكانة عالية في حياته، والأمر فقط بحاجة إلى لفتات بسيطة تضفي النَّشاط والرومانسيَّة على الحياة.

عصير الكيوي فعال لخسارة الوزن


لإنقاص الوزن والحصول على صحة جيدة مقاومة للأمراض، ينصح بتناول الكيوي بشكل متكرر. إذ تحتوي هذه الفاكهة على الفيتامين "سي"، "ب"، و "أ" التي تزود الجسم بالمناعة لمقاومة الإلتهابات، بالإضافة الى قدرتها في إنقاص الوزن.

فالذين يعانون من السمنة الزائدة عليهم بتناول الكيوي لأنها تمتاز كونها خالية من الكوليستيرول، بالعكس تحتوي على الألياف التي تساهم في ترسيع عملية الهضم وتطهير المعدة.

أمّا الريجيم المثالي من خلال الإستعانة بهذه الفاكهة فيكمن في العصير، ولتحضيره إتبع الخطوات التالية:

إمزجي في الخلاط الكهربائي، كوب من الاناناس الطازج المقطع، نصف كوب من الكيوي المقطع، كوب من مكعبات الثلج، كوب من المياه الباردة.

واخلطي المزيج ليتجانس ولتحصلي على عصير طازج وبارد مثالي للريجيم.

زيت جوز الهند يساعد على تخفيض الوزن في منطقة الخصر


يعمل زيت جوز الهند على تخفيض الوزن في منطقة الخصر واكتشفت هذه الخاصيّة مصادفة خلال الأربعينيات من القرن الماضي عندما حاول عدد من المزارعين في الولايات المتحدة الأمريكية تسمين مواشيهم إضافة جوز الهند، الذي كان رخيصاً في تلك الفترة، إلى الأعلاف.

ولكن بدلاً من أن تسمن المواشي لاحظ المزارعون أن أوزانها قلّت وأن نشاطها ازداد.

واجريت دراسة حديثة  على 40 امرأة أخضعن لنظام غذائي متوازن وقليل السعرات الحرارية وطُلب منهن المشي لمدة 50 دقيقة يوميا. وإضافة إلى ذلك تم تقسيم المشاركات في الدراسة إلى مجموعتين تناولت المجموعة الأولى مكملاً غذائياً يومياً من زيت جوز الهند، وتناولت المجموعة الثانية كمية مساوية من مكمل غذائي يومي من زيت الصويا. وبعد مضي أسبوع واحد فقط من بدء الدراسة انخفظت قياسات محيط خصر المجموعة التي تناولت زيت جوز الهند، بينما زادت نسب الكوليسترول الكلي والكوليسترول منخفض الكثافة (السيء) وانخفضت نسبة الكوليسترول مرتفع الكثافة (الجيّد) لدى المجموعة التي تناولت زيت الصويا.

أسباب تساقط الشعر يجب تجنبها


تعاني الكثير من السيدات من مشكلة تساقط الشعر بكثافة لذلك يجب معرفة السبب لتحديد الحل المناسب لها.

ومن أكثر الأسباب شيوعاً لدى النساء الشعور بالتوترالمصاحب لبعض الأزمات ، وذلك نتيجة زيادة مستويات هرمون تسويستريون، كما أن مرض نتف شعر الرأس والرموش أو الحواجب من الأمراض المرتبطة بالتوتر.

أما السبب الثاني هو حبوب منع الحمل التي تسبب في  اضطرابات هرمونية تؤدي إلى تساقط الشعر، والسبب الثالث والذي قد تستغربه السيدات هو المبالغة في تسريح الشعر والعناية به واستخدام المصففات وغير ذلك تؤدي إلى إضعاف البصيلات وبالنتيجة يبدأ الشعر بالتساقط.

ويعتبر سوء التغذية أيضاً من أهم الأسباب التي تؤدي إلى تساقط الشعر وإتباع الحميات الغذائية بشكل عشوائي لذلك عليك الإهتمام بغذائك وتناول الكثير من الفواكه والخضروات.

تجنبي هذا اللأكل لأنه يزيد الشهيّة ويفسد الحمية


تحتوي بعض الأطعمة على مكوّنات غذائيّة أو صناعيّة تُساهم طبيعيًّا في زيادة شهيّة الشّخص على الأكل ومعها شعوره بالجوع، ما يزيد إقباله على تناول الطّعام بشراهة.

لذلك، إن كنتم تتابعون في الوقت الحالي حمية غذائيّة لتخسروا من خلاله بعض الكيلوغرامات الزّائدة من وزنكم، حاولوا أن تبتعدوا قدر الإمكان عن تناول الأطعمة الآتية:المعجّنات: لا تحتوي المعجّنات أي مكوّنات غذائيّة أو ألياف تمامًا كالنشويّات الأخرى الغنيّة بالسكّر، وهذا ما يجعل تناولها يُشعركم بالجوع وبرغبة في تناول الأطعمة الغنيّة بالسكّر، خاصّةً أنّها ترفع نسبة "الأنسولين" في الجسم بسرعة.

البطاطا المقليّة: تُشعر البطاطا المقليّة من يتناولها بالجوع كونها تُقلى بزيوت مهدرجة غنيّة بالدّهون المشبعة التي تعزّز شعور الجوع.

المشروبات الغازيّة "الدّايت": تزيد المحلّيات الصناعيّة التي تحتويها المشروبات الغازيّة الخالية من السّعرات الحراريّة أو "الدّايت" من شهيّة من يتناولها كما رغبته في تناول السكّريّات كما أظهرت الدّراسات الحديثة.

البسكويت المحلّى و"الكرواسان": ينتج عن تناول البسكويت المحلّى والكرواسان كما كلّ النشويّات المصنّعة الأخرى المليئة بالسكّر شعورًا كبيرًا بالجوع.

بالصور. هذا هو الجسم المثالي للمرأة حول العالم


تختلف مقاييس الجسم المثالي والجمال من بلد إلى آخر، لذلك أجرت مؤسسة "سوبر دراج" البريطانية المتخصصة في مستحضرات التجميل والعناية بالصحة، تقييما لمقاييس الجسم المثالي في 18 بلداً مختلفاً.

وبحسب صحيفة "هافينغتون بوست" الأميركية، استعانت المؤسسة بعدد من المتخصصين ببرنامج "الفوتوشوب" لتحديد مقاييس الجسم المثالي، وذلك بالتلاعب بجسم امرأة واحدة، في 18 صورة مختلفة لكل دولة.

الولايات المتحدة الاميركية



إيطاليا



كولومبيا



مصر



الأرجنتين



رومانيا



المكسيك



إسبانيا



سوريا



الصين


الفلبين


هولندا


البيرو


صربيا


جنوب افريقيا


المملكة المتحدة


أوكرانيا


فنزويلا




نصائح تعيدُ لكِ رشاقتكِ بعد الولادة


إن كنتِ سيّدتي ستليدين توأمًا قريبًا جدًّا أو قد ولدته مؤخّرًا، وتفكّرين كيف ستستعيدين رشاقتكِ من جديد، نقدّم إليك اليوم من التفّاح الأخضر مجموعة من 10 نصائح أساسيّة تُساعدكِ لو طبّقتيها على تحقيق هدفكِ هذا:

- لا تتوقّفي عن ممارسة التّمارين الرياضيّة خلال الحمل، بعد موافقة طبيبك المُشرف على الحمل.
- عاودي ممارسة الرياضيّة بعد مرور أسبوعين على ولادتك، بمجرّد أن تستعيدي قدرتك على النّهوض.
-  المشي هو الرّياضة الأنسب لحين استعادة كامل صحّتك.
-  يُمكنكِ البدء في ممارسة رياضات مختلفة كتمارين البط والضّغط بعد مرور شهرٍ كامل على ولادتِك.
- إن كانت ولادتكِ قيصريّة فيفضّل أن تؤخّري الرّياضة لما بعد الأسبوع السّادس، لكن يمكنكِ البدء في المشي بعد الأسبوع الثاني أو الثالث.
-  قسّمي طعامك ووجباتك، ولتكُن وجبات صغيرة متعدّدة أفضل من ثلاثة رئيسيّة.
- تناولي طعامًا خفيفًا كلّ ساعتين إلى ثلاثة لتجنّب هبوط مستوى السكّر في جسدكِ ولتحفيز معدتكِ على العمل.
- تناولي الكثير من الخضراوات والفواكه والعصائر المُعدّة في المنزل.
- ركّزي على الخضراوات الورقيّة والفواكه القليلة السّعرات الحراريّة.
- قلّلي من تناول السكريّات والدّهون قدر الإمكان.

الفجل جد فعال لتخلص من الأرداف


الفجل من أهم أنواع الخضراوات، لما له من فوائد غذائية عديدة. فهو يساعد علي خفض ضغط الدم ومعدلات الكوليسترول، كما يقوم بتطهير الكبد ويقي من الإصابة بمرض السرطان، ويساعد مرضي السكري على تعديل نسب الانسولين في الدم.

وبالإضافة لقدرته السحرية علي إنقاص الوزن، وتفتيت دهون الجسم بشكل عام ودهون الأرداف خاصةً.
وجبة الإفطار
برتقالة مع شريحة جبن.
وجبة الغداء
6 حبات فجل مع صدر دجاجة مسلوقة منزوعة الجلد ونصف برتقالة.
وجبة العشاء
6 حبات فجل مع برتقالة وسلطة خضراء مكونة من الخيار والطماطم والخس.
ويجب اتباع النصائح التالية مع الحمية
- ممارسة التمارين الرياضية لمدة ست دقائق يومياً.
-  عدم إضافة الملح و البهارات إلى الأطعمة، واستبدالها بالليمون و البصل.
-  عند الشعور بالجوع بين الوجبات، تناول الفجل فقط.
- تناول ما لا يقل عن 8 أكواب من المياه يومياً.

المشاعر الجياشة تحمي العشاق من الآلام


لا شك أن الحالة الغرامية التي يعيشها العشاق تجعلهم أكثر سعادة من غيرهم وتجعلهم يشعرون أن ثمة شخص يحبهم كثيراً ويخاف عليهم.
إلا أن للحب فوائد أخرى قد يراها البعض مهمة جداً. فقد أكدت إحدى الدراسات الأمريكية التي أجراها آرثر آرون أستاذ علم النفس في جامعة نيويورك أن الحب يملك خصائص فعالة لتسكين الألم شأنه شأن الكثير من المسكنات القوية المعروفة، وخلصت هذه النتيجة بعد دراسة أجراها آرثر بالاستعانة بعدة علماء وجدوا خلالها أن منطقة التحكم بالألم في الدماغ هي نفسها المسؤولة عن المشاعر الجياشة المرافقة للوقوع في الحب.
فأسرعوا للوقوع في الغرام إذا كنتم تعانون من بعض الآلام!

طعام قد يضرّ بأطفالكم


يولي الأهل أهميّة كبيرة لتغذية أطفالهم ونظامهم الغذائي منذ سنوات طفولتهم الأولى، وذلك ليبقوا بصحّة جيّدة. لكنّهم قد لا يعرفون أنّ بعض الأطعمة والمشروبات التي يقدّموها لأطفالهم، والتي هو رائج أنّها مفيدة لا بل أساسيّة لهم، قد تكون مضرّة أيضًا لو لم يُحسنوا اختيارها وفقًا لمعايير معيّنة.
لذلك، نقدّم لكم اليوم من التفّاح الأخضر مجموعة من الأطعمة والمشروبات التي عليكم اختيارها جيّدًا قبل تقديمها لأطفالكم وفقًا للمعايير المحدّدة أدناه. تعرّفوا إليها:

الحليب الكامل الدّسم:

صحيحٌ أنّه لا غنى عن الحليب للأطفال لا سيّما أنّ الكالسيوم الذي فيه يُساهم في تقوية عظامهم، لكنّ الدّهون الزّائدة في الحليب الكامل الدّسم ليست محبّذة لهم.
وفي هذا الإطار، توصي "الأكاديمية الأميركيّة لطبّ الأطفال" بأن يكون الحليب المقدّم للأطفال الذين تجاوزت أعمارهم السّنتين قليل الدّسم.

اللّبن:

ممّا لا شكّ فيه أنّ اللّبن عنصرًا غذائيًّا أساسيًّا لغذاء الطّفل لا سيّما أنّه يحتوي الكالسيوم لبناء العظام، إلاّ أنّه عليكم اختياره قليل الدّسم أو خالٍ منه لتقديمه للأطفال.

حبوب الإفطار الكاملة:

إن كنتم تبحثون حبوب إفطار مغذّية لأطفالكم، وإن كنتم تريدون الحبوب الكاملة كالقمح الكامل والشوفان والجاودار والشعير، إنظروا إلى قائمة المكوّنات على غلاف علبة الحبوب لتتأكّدوا من عدم احتوائها نسبة كبيرة من السكر وشراب الذرة.
وحاولوا اختيار حبوب الإفطار التي تحتوي أقلّ من 3 غرامات من الدّهون، و3 غرامات من البروتين والألياف على الأقلّ في كلّ حصّة غذائيّة.

وجبات الطعام المعلبة:

قد يحبّ أطفالكم التمتّع بوجبات الطّعام المعلّبة التي تقدّم لهم اللّحوم والأجبان والموالح اللّذيذة. لكنّكم قد لا تعرفون أنّ الوجبات تلك مؤلّفة من مواد غذائيّة تحتوي نسب عالية من الدّهون والصّوديوم.
لذلك، يُمكنكم استبدال الوجبات تلك بالفاكهة والخضار الطّازجة والحبوب الكاملة.

العصائر:

يحبّ الأطفال العصائر كثيرًا، وهي مصدرٌ غنّي للفيتامينات والمعادن. لكنّها تحتوي نسبة عالية من السكّر والسّعرات الحراريّة التي تضرّ النّظام الغذائي للطّفل.
من هنا، وضعت "الأكاديمية الأميركيّة لطبّ الأطفال" قيودًا على كميّة العصائر التي ينبغي على الأطفال تناولها يوميًّاً.
ويُنصح هنا باستبدال العصائر من وقتٍ لآخر بالفاكهة التي تحتوي أليافًا وفيتامينات ومعادن بنسبة أكبر من عصائرها.