الثلاثاء، 1 سبتمبر 2015

متى تحتاج لمنشط جنسي؟





من المؤكد أنك احتفلت من قبل مع أصدقائك بزفاف أحدكم، أو ربما كنت أنت العريس، وتلقيت هدايا متعددة الأنواع من المنشطات الجنسية لمعاونتك على إنجاز واجباتك الزوجية في ليلة العمر! ويعتقد أصدقاء العريس عادة أنهم “قاموا معاه بالواجب” أو “عملوا معاه الصح”.. والحقيقة أنهم “عملوا معاه الغلط بعينه”!
فالحبة الزرقاء أو مثيلاتها من المنشطات الجنسية لا ينبغي تناولها إلا عند الحاجة وبعد استشارة طبيب متخصص.

لماذا؟

لأنها في نهاية المطاف تندرج تحت نطاق “الدواء” الذي لا ينبغي تعاطيه على سبيل الترفيه أو التجربة، على الرغم من سهولة الحصول عليه من الصيدليات دون “روشتة”.
ما الضرر في تناولها دون استشارة طبيب؟

يمكن أن تتسبب في:

1- ضعف الانتصاب على المدى الطويل، إذا تم تناولها دون حاجة أو بإفراط.
2- اضطرابات في ضربات القلب، وقد تمتد لجلطات وأزمات قلبية لمرضى القلب والأوعية الدموية.
3- مشكلات في الرؤية والسمع.
4- الأرق.

كيف أعرف إن كنت احتاج إلى الاستعانة بمنشط جنسي؟

لا يمكن أن تقرر بمفردك دون الرجوع إلى طبيبك، ولكن بوجه عام ينبغي أن تعرف التالي قبل اللجوء إلى متخصص:
1- ضعف الانتصاب قد يكون عرض مرتبط بمرض آخر مثل ارتفاع ضغط الدم أو السكري، وفي هذه الأحوال لا تكون الحبة الزرقاء دوماً هي العلاج.
2- أحياناَ، ينتج ضعف الانتصاب وسرعة القذف عن القلق والضغوط النفسية والعصبية، وفي هذه الأحوال، لا تكون المنشطات الجنسية هي الحل الأمثل.
3- يؤثر التدخين والإفراط في تناول الكحوليات وعدم ممارسة الرياضة على تدفق الدم إلى القضيب أثناء العلاقة الحميمية، وقد يسبب ضعفاً مؤقتاً في الانتصاب.
4- لا تكفي مرة واحدة تفشل فيها في الانتصاب، لكي تقرر أنك تعاني من ضعف الانتصاب، وإنما العبرة بمدى تكرار ذلك، إذ تشير الأبحاث العلمية إلى أنه ينبغي الفشل في الانتصاب في 25% من المرات خلال العلاقة الحميمية حتى يتم تشخيص ضعف الانتصاب.

من إذن يحتاج إلى تناول الحبة الزرقاء وغيرها من المنشطات الجنسية؟

1- من يعانون من ضعف الانتصاب (Erectile dysfunction ED).
2- من يعانون من سرعة القذف (Premature Ejaculation PE).
إذا قرر طبيبك إنك تعاني من أحدهما، يمكنك تعاطي المنشط الجنسي الذي يصفه لك، والاستمتاع بحياتك الجنسية بشكل طبيعي، ولكن مع مراعاة الالتزام بالجرعة المحددة دون إفراط.

كيف تدعم المنشطات الجنسية الأداء الجنسي لمن يحتاجها؟

1- تعمل المنشطات الجنسية على زيادة تدفق الدم للعضو الذكري أثناء العلاقة الحميمية، وبالتالي دعم وتقوية الانتصاب وإطالة مدته وتأخير القذف.
2- تتميز الأدوية المنشطة جنسياً مثل الحبة الزرقاء وغيرها بأنها تعد حل أقل تعقيداً لضعف الانتصاب مقارنة بالحلول الجراحية.
3- تزيد المنشطات الجنسية من الرغبة الجنسية لدى الرجال.

هل ترتبط الحاجة لتناول منشطات جنسية بعمر معين؟

تشير الدراسات والتجربة العلمية إلى ارتباط الاصابة بضعف الانتصاب إلى حد كبير بتقدم السن، إلا أنها تؤكد أيضاً أنها ليست العامل الوحيد له، إذ قد تسهم الاصابة ببعض الأمراض المزمنة في معاناة الشباب (دون الخمسين) منه.


مواضيع ذات صلة

متى تحتاج لمنشط جنسي؟
4/ 5
بواسطة